أصدر نادي برشلونة بياناً رسمياً وتم نقله من خلال موقع kora star ، يوم الجمعة 16 اكتوبر 2023، أعرب فيه عن عدم مفاجأته من قرار لجنة المسابقات الإسبانية تقليص عقوبة طرد ناتشو لاعب ريال مدريد إلى مباراتين فقط.


عاجل : تخفيض عقوبة ناتشو وبرشلونة لست متفاجئًا


وقال برشلونة في بيانه: "نحن نحترم قرار لجنة المسابقات، لكننا نعتقد أن عقوبة ثلاث مباريات كانت مناسبة للتدخل الخطير الذي قام به ناتشو".

يعكس البيان وجهة نظر برشلونة في أن عقوبة ناتشو كانت خفيفة، وأن اللاعب كان يستحق عقوبة أشد بسبب تدخله الخطير الذي تسبب في إصابة لاعب جيرونا.

كما يعكس البيان عدم رضا برشلونة عن لجنة المسابقات الإسبانية، التي تصدر قرارات متباينة في بعض الأحيان، دون مراعاة العدالة الرياضية.

قرار لجنة المسابقات الإسبانية تقليص عقوبة ناتشو إلى مباراتين فقط، يبعث برسالة قوية إلى اللاعبين، مفادها أن اللعب الخطير لن يعاقبه القانون إلا بالعقوبات البسيطة.

كما يبعث القرار برسالة سلبية إلى الأندية التي تتعرض لاعبيها للإصابة بسبب اللعب الخطير، حيث يشعرون أن العدالة لا تتحقق في هذه الحالات.

قرار لجنة المسابقات الإسبانية تقليص عقوبة ناتشو، هو قرار مثير للجدل، يعكس عدم رضا برشلونة عن لجنة المسابقات، ويبعث برسالة سلبية إلى اللاعبين والأندية.